المنتدى المغربي العربي

منتديات المغربي الأصيل يرحب بزواره الكرام
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  دخول  

شاطر | 
 

 صوفيا المريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة الزهراء
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 333
العمر : 25
مدينتي : وجدة
مهنتي : تلميدة
هوايتي : الرياضة
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: صوفيا المريخ   السبت يناير 19, 2008 10:23 pm

صوفيا المريخ : قصة إعجابي ببشار حقيقية





بيروت-دنيا الوطن-




ترفض نجمة «ستار أكاديمي1
» صوفيا المريخ أن يكون شكلها طريقها إلى النجاح، معتبرة أن صوتها كفيل لتثبت نفسهاعلى الساحة الفنية. غابت عن الأضواء لمدة سنتين ونصف تقريباً، لتعود وفي جعبتهاألبوم غنائي منوّع بعنوان «كلمة حب» والذي تعتبره بمثابة انطلاقتها الأولى..بدايةًصوفيا، مبروك على الألبوم الجديد، ولكن لماذا كل هذا التأخير؟ صحيح أننيتأخّرت في إصدار ألبومي الأول، لكنني كنت أتمهّل وأبذل قصارى جهدي حتى أصدر ألبوماًبالصورة التي ترضي جمهوري الذي ساندني ومنحني الثقة وشجّعني في العالم العربي كله. وكنت أعوّض غيابي بالحفلات في تونس والكويت ومصر ودبي والأردن ولبنان، واشتركت فيحفلة «ستار أكاديمي فرنسا» التي أقيمت في لبنان.
«
كلمة حب» هو ألبومي الجديدالذي يتألّف من ثماني أغنيات منوّعة ما بين اللونين المصري واللبناني، وأغنيةمغربية واحدة بعنوان «بزاف بزاف» لا بد أن تكون متواجدة في الألبوم.
فيألبومك الأول تعاونت مع الملحّن اللبناني سمير صفير، فما رأيك بألحانه؟بصراحة، الملحّن سمير صفير حسّاس جداً، وعندما التقينا لأختار منه لحناًَ أسمعنيعدّة الحان أعجبتني كثيراً، ما دفعني لاختيار لحنين بدلاً من واحد، ولو سنحت ليالفرصة لاخترت أكثر.
ما هي الإنتقادات التي وجّهت إليك عند صدور ألبومكالأول؟ الحمد لله لم أتلقّ انتقادات سلبية، إنما تساؤلات من الجمهور عن سببغياب أغنية خليجية في الألبوم، ومنهم من طالبني بأغان أجنبية كوني كنت دائماً فيالأكاديمية أغني باللغة الفرنسية.
سبق ووعدت جمهورك بألبوم غنائي خاصباللغة الفرنسية، هل ما زلت عند وعدك لإرضاء جمهورك؟ انا أعد جمهوري بأنالألبوم الثاني سيكون متنوّعاً أكثر، وسأسجّل أغنية خاصة باللغتين الفرنسيةوالعربية لكي تكون مختلفة عن الأغاني في الغرب، فأنا لا أحب أن أقلّد أحداً، ولربماأمزج اللغة الإنكليزية مع العربية لأنها لغة سهلة ويمكن للجميع أن يفهمها.
هل أنت راضية عن إدارة أعمالك، وتحديداً عن شركة «ميوزيك إز ماي لايف»؟ بالطبعأنا سعيدة جداً، وخصوصاً أنهم يتعاملون مع الفنان وكأنه من أهل البيت، فنحن فيالشركة فريق عمل واحد متكامل يسعى للنجاح. وأنا أشكر الأستاذ غسان شرتونيلاهتمامه الخاص بي، وأعتبر نفسي صوفيا المدلّلة في هذه الشركة.
لاحظنا أن «كليب» «كلمة حب» اعتمد على الغرافيك (الصور المركّبة على الكمبيوتر)،لماذا لم يتمّ التركيز على قصة معينة؟ فكرة «الكليب» تركز على أن أكونالمطربة والموديلز (العارضة) في الوقت نفسه. أعتقد أن الموضوع واعتماد «الكليب» على الجرافيك بشكل كبير جعله اشبه بالحلم، فهو بسيط جداً وسهلالممتنع.

صوفيا المريخ وصوفيالورينإذا تطلّب الأمر منك أن تعتمدي الجرأة في التمثيللخدمة «الكليب»، هل عندك الإستعداد لذلك أم ترفضين؟ لا يعنيني على الإطلاقاستخدام مشاهد مثيرة أو غير محتشمة لخدمة «الكليب»، يجب أن أكون مقتنعة بالدورالتمثيلي الذي أقوم به لإرضاء نفسي وجمهوري. أنا ضد الكليبات الجريئة، والأهم برأييهو أن يعبّر دوري في «الكليب» عن شخصيتي كفنانة.
ظهرت كممثّلة مع النجمةالعالمية صوفيا لورين ومع الفنان المغربي رشيد الوالي، لماذا لم تستغلّي الفرصةوالخبرة المكتسبة منهما لتطوير نفسك أكثر وتستمرّي في التمثيل؟ بالفعل ظهرت فيالفيلم الفرنسي «الشمس» ومثّلت دور الفنانة صوفيا لورين وهي صغيرة، وعمري كان حواليسبع عشرة سنة، وقبلها ظهرت مع الفنان المغربي رشيد الوالي في «وبعد». وبعد خروجي من «ستار أكاديمي1» تلقّيت عروضاً كثيرة للتمثيل، لكني أريد الآن أن أثبت نفسي كمطربةعلى الساحة الفنية، وبعد ذلك إذا سنحت لي الفرصة للتمثيل وكانت مناسبة بالطبعسأوافق.
ما الفرصة الجيدة برأيك؟ أن أقدّم شيئاً جيداً يضيف ليويجعلني أقرب للناس.
هل من تحضيرات جديدة قد تقومين بها قريباً؟طبعاً، أنا أستعدّ اليوم لتصوير «كليب» جديد لأغنية «بحبك كيف» على أمل أن تكون علىالمستوى المطلوب وترضي الناس.
سبق وتعاملت في «الكليب» الأول مع المخرجةليلى كنعان، مع من ستتعاملين في «الكليب» الثاني؟ حتى الآن لم نحدد بعد منسيكون مخرج الأغنية الثانية، ولكنني أتصوّر بأن ليلى كنعان ستكون مخرجة «الكليب» التالي.

بشار كان الأقرب ليمنذأسبوعين تقريباً وبعد استفتاء قامت به إذاعة Beur Fm في باريس فازت أغنيتك «بزاف بزاف» بالمرتبة الأولى في العالم العربي، كيف تصفين لنا شعورك بعد هذاالتقييم وخصوصاً أنك ما زلت في خطواتك الأولى؟ أنا سعيدة جداً لفوز أغنية «بزاف بزاف» وتصدّرها المرتبة الأولى وخصوصاً أنني لم أكن أتوقّع هذه الأغنيةبالذات لأن الجمهور يسمع أغنية «كلمة حب» وغيرها بشكل أكبر. ولكن الحمد لله تبيّنبهذا الإستفتاء أن الجمهور يطلب كل أغاني الألبوم ما يعني أنه ناجح ومنتشر في جميعأنحاء العالم.
سبق وعشت قصة إعجاب مع بشار الشطي، وانتهت مع انتهاء موسمالأكاديمية، هل تعيش صوفيا حالياً حالة إعجاب معينة؟ صحيح أن قصة إعجاب ربطتبيني وبين بشار الشطي وكانت حقيقية وليست وهماً. بشار كان الأقرب لي، ولأنالأكاديمية جمعتنا تحت سقف واحد جمعنا إعجاب انتهى مع انتهاء برنامج «ستارأكاديمي1»، وأصبح كل منا يهتم بعمله وبأموره الخاصة ولكننا بقينا صديقين. أمابالنسبة للوقت الحاضر فأنا حقاً أعيش حالة إعجاب مع فني وألبومي «كلمة حب» الذيأهديه إلى جمهوري العزيز.
هل بارك لك بشار على ألبومك الأول؟ طبعاً،اتّصل بي وهنّأني، كما إنني اتّصلت به وهنّأته على ألبومه.
هل سمع ألبومك؟وما هي الأغنية التي نالت إعجابه؟ طبعاً سمعه والأغنية التي نالت إعجابه «يانيالك»، وأنا أهديها له.
هل سمعت بدورك ألبوم بشار، وما هي الأغنية التينالت إعجابك؟ طبعاً، سمعت ألبومه وأعجبني كثيراً، وأتمنى له التوفيق، والأغنيةالتي نالت إعجابي «حبيب الدنيا».
أين تقيمين اليوم؟ أقيم في لبنانالذي أعتبره بلدي الثاني.
لو خيّرت أن تقيمي بين لبنان والكويت، فماذاتختارين؟ بصراحة قلبي يكون بين الإثنين، ولكن إذا فكّرت مهنياً أستقر في لبنانولا يمكنني أن أنكر فضل لبنان الذي احتضنني لفترة طويلة. كما إنني أحب وأحترم الشعبالكويتي الذي شجّعني ويحبني وما زال حتى اليوم يدعمني.
سبق وتعرّضت لشائعاتكثيرة، منها أنك حاولت الإنتحار أكثر من مرّة، وأنك عشت قصة إعجاب مع الموزّع ميشالفاضل وغيرها الكثير، فكيف تتعاملين مع الشائعات خصوصاً وأنك في أول مسيرتكالفنية؟ بكل بساطة لا أردّ على أحد، أعمالي وحدها تردّ وتثبت عكس ما يشاع. أمابالنسبة لقصة الإنتحار، فقد تداولتها الصحف أكثر من مرة رغم انها غير صحيحة. فأنالا أفكّر في الإنتحار، لأن الروح أمانة من عند الله ويجب أن نحافظ عليها. وبالنسبةلميشال فاضل فهو أخي الكبير ولا تتعدّى علاقتي به العمل والأخوة، ونحن ما زلناصديقين والدليل أن لديه أكثر من عمل في ألبومي الأول.
إنتقدك الكثيرونمؤخراً على اعتمادك الحديث باللهجة المغربية، وقالوا بأنك كنت تدّعين أثناء وجودكفي الأكاديمية أنك لا تتقنين العربية، فبم تردّين على من اتّهمك بالتصنّع؟الملايين من المشاهدين كانوا يتابعون «ستار أكاديمي1» ويشهدون بأنني أتكلم علىطبيعتي ولا أتصنّع. وأنا كنت أحاول جاهدة أن أتكلم باللغة العربية وليس بالضرورياللهجة المغربية فالمهم أن يفهمني الناس، إلى أن أطلق عليّ أصدقائي في الأكاديميةلقب «صوفيا الإتحاد العربي». إستهزاؤهم لا يعنيني ولا أريد أن أردّ عليهم.
ما هو سرّ نجاحك، صوتك، جمالك أو رومانسيتك؟ صوتي، رومانسيتي، ثمجمالي.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساحرة البشر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 82
العمر : 31
مدينتي : فلسطين
مهنتي : طالبة جامعة
هوايتي : القراءة الرياضة المشاركةفي حوارات
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: صوفيا المريخ   الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:16 am

يسلموووووووووو كتييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soso.n.y@hotmail.com
 
صوفيا المريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى المغربي العربي :: الفن والسينما :: صور عالم الفن والسينما والأنمي-
انتقل الى: